تدشين برنامج حاضنة المبادرات النسوية لدعم قضايا النساء النازحات بمحافظة تعز

بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة مكتب اليمن، وبتمويل من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني، دشنت مؤسسة الشباب الجامعي للتنمية، برنامج حاضنة المبادرات النسوية، من خلال تنفيذ ورشة تدريبة لبناء قدرات 12 مبادرة نسوية حول اجندة المرأة والسلام والامن والعمل الإنساني، وتقديم خدمات الحماية للنساء النازحات في مدينة تعز.

الورشة التدريبة التي ستستمر لمدة أربعة أيام للفترة من (27 فبراير الى 2 مارس 2023)، ستحصل المشاركات على المهارات اللازمة لتطوير خطط عمل مشتركة لتنفيذ حملات مناصرة لقضايا النوع الاجتماعي والتحديات التي تواجه النساء النازحات في مدينة تعز. كما ستحصل المبادرة النسوية المحتضنة ضمن “حاضنة المبادرات النسوية” على خدمات الدعم اللوجستي الدعم الفني والاستشارات التي تتطلبها المبادرات لضمان استمرارية واستدامة عملها بما في ذلك تنفيذ خطط المشتركة لمدة عام.

الجدير بالذكر، ان تنفيذ التدريب، يأتي ضمن  أنشطة مشروع “تعزيز القدرات المؤسسة في مجال الحماية وتعزيز الادماج الاجتماعي والاقتصادي للنساء النازحات” ، الذي تنفيذ مؤسسة الشباب الجامعي للتنمية بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبتمويل من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني في محافظة تعز.

#uyfd

#UYFDYeme

#WPHF

#UNWOMEN

 

من نحن

مؤسسة غير حكومية، غير ربحية تأسست في عام 2011م، وسُجلت رسميا في يونيو 2013م، وهي تعمل على خلق مسارات جديدة لتمكين الشباب والنساء واشراكهم بفعالية أكبر في العمليات السياسية والمدنية وتنمية مجتمعاتهم المحلية

العنوان

مجالات العمل